رابطة الصحافة البحرينية: السلطات الأمنية في البحرين تتعمد تعرية مصور صحافي لنيل إعترافات ملفقة

ندن: الخميس 20 فبراير 2014: تدين رابطة الصحافة البحرينية المعاملة القاسية والخارجة عن الإنسانية التي يتعرض لها المصور أحمد الموسوي الذي تعتقله السلطات الأمنية في البحرين منذ 10 فبراير الجاري دون تمكينه من حقوقه القانونية.

وأفادت أنباء متواترة من المنامة وشهادات عن عائلة المصور المعتقل عن تعرض الموسوي لـ “التعرية من جميع ملابسه، والتعليق، والصعق بالكهرباء، وإجباره على الوقوف لساعات مطولة على مدى أربعة أيام، بالإضافة إلى إعتداءات خارجة عن الحس الاخلاقي على جهازه التناسلي”، كما ورفضت النيابة العامة طلب المصور الموسوي في حضور محاميه جلسات التحقيق، كما وأنه لم يعرض حتى الآن على الطبيب الشرعي.

وتدعو الرابطة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام للتدخل العاجل للضغط على السلطات الأمنية للإفراج عن الموسوي والتحقيق في الإنتهاكات التي يتعرض لها.

وتؤكد رابطة الصحافة البحرينية أن انتهاكات الأجهزة الأمنية تجاه المصورين المعتقلين تأتي في سياق إجبارهم على تقديم إعترافات ملفقة حول مشاركتهم في تجمعات غير قانونية، وذلك بهدف الحد من تدفق الصور التي تكشف وتوثق الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لدى تفريق هذه التجمعات السلمية للمعارضين السياسيين.

يذكر أن المصور المعتقل السيد أحمد الموسوي – وهو عضو في  الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) والجمعية الامريكية للتصوير  ( PSA)، و اتحاد المصورين العالمي (UPI) – حائز على 130 جائزة، منها 3 جوائز في مسابقة  Marzo  2014 الدولية في نسختها الثامنة المقامة في ايطاليا، وأحرز الموسوي  3 جوائز من خلال 3 صور حقق من خلالها: الميدالية الذهبية – للاتحاد الدولي لفن التصوير ، الميدالية الفضية لإتحاد المصورين العالمي، والميدالية البرونزية للاتحاد الدولي لفن التصوير .

زر الذهاب إلى الأعلى