رابطة الصحافة البحرينية تدين تجريد الموسوي من جنسيته ومعاقبته بالسجن 10 سنوات

 

s ahmed almoswi 

لندن: الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015: تدين “رابطة الصحافة البحرينية” بشدة الحكم بالسجن 10سنوات على المصوّر البحرينيّ سيّد أحمد الموسويّ، الذي أصدرته المحكمة البحرينيّة في جلسة يوم أمس الإثنين 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

كما تستنكر الرابطة قرار سحب الجنسية الذي شمل المصور البحريني سيد أحمد الموسوي والذي بلّغ به محامو المتهمين في قضية “تأسيس خلية إرهابية” التي يحاكم بمقتضاها الموسوي، عبر الهاتف!

وتدعو الرابطة كل المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة إلى التدخل العاجل لدى السلطات البحرينية والضغط لإيقاف مثل هذه المحاكمات السياسية. وتشدد الرابطة على أن اعتقال المصورين والإعلاميين في البحرين وسجنهم يندرج ضمن توجه عام نحو الإنتقام من الإعلاميين والمصورين وكل النشطاء الذين ساهموا في توثيق الأحداث الأمنية في البلاد. كما وتندد الرابطة بقرارات سحب الجنسية التي طالت عديد الإعلاميين والصحافيين البحرينيين في السنتين الماضيتين.

وللإشارة فإن المصور البحريني أحمد الموسوي اعتقل في العاشر من فبراير  2014، من دون مذكرة توقيف بتهمة الإنضمام إلى خلية إرهابية بالإضافة إلى تهمتي التجمهر والشغب.

وكانت عائلة المصور المعتقل أكدت في أكثر من مناسبة، تعرض الموسوي لـ “التعرية من جميع ملابسه، والتعليق، والصعق بالكهرباء، وإجباره على الوقوف لساعات مطولة على مدى أربعة أيام، بالإضافة إلى إعتداءات خارجة عن الحس الأخلاقي”.

يذكر أن المصور المعتقل السيد أحمد الموسوي – وهو عضو في  الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) والجمعية الامريكية للتصوير (PSA)، واتحاد المصورين العالمي (UPI) – حائز على 169 جائزة، منها 3 جوائز في مسابقة  Marzo  2014 الدولية في نسختها الثامنة المقامة في ايطاليا، وأحرز الموسوي 3 جوائز من خلال 3 صور حقق من خلالها: الميدالية الذهبية – للاتحاد الدولي لفن التصوير، الميدالية الفضية لإتحاد المصورين العالمي، والميدالية البرونزية للاتحاد الدولي لفن التصوير.

زر الذهاب إلى الأعلى